طواف العشرات حول مجسم على شكل كعبه بمدينة كربلاء

مجسم على شكل كعبه بمدينة كربلاء.

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مجسم على شكل كعبة تم وضعه في مدينة كربلاء بالسجن الحسيني، ووجود الكثير من الناس يطوفون حولهم ويتعاملون معه معاملة الكعبة المشرفة، وقد أثار هذا الفعل غضب جميع المسلمين ليس في العراق بحسب بل في الوطن العربي أجمع .

بدأ رواد التواصل الاجتماعي يظهرون أنظارهم لمن هذا الفعل عن طريق نشر التعليقات السلبية حول هذا الأمر الذي وصفوه بأنه بدعة ومثل هذا الفعل يقلل من مكانة الكعبة المشرفة بالمملكة العربية السعودية، التي تعد قبلة المسلمين، وأضافوا بأنه لايجوز أن يصنع المسلمين مثل هذه المجسمات حتى لا يؤدى ذلك إلى نشر البدع. نتيجة الهجوم الشديد الذي أقامه المسلمين في كل أنحاء العالم قامت العتبة الحسينية إخلاء مسؤوليتها عن هذا المجسم واصدرت قرار بازالة هذا المجسم، وقد أوضحت بأن هذا المجسم قامت أحد المواكب الحسينية ببناءه من أجل أداء أحد المشاهد التمثيلية والتي كانت باحتفالهم باليوم الذي ولد فيه الامام علي رضي الله عنه. بدأت المراجع الإسلامية تتحدث في هذا الأمر وتقول رأيها وكان منهم محمد مهدي الخالصي الذى علق قائلاً على هذا المجسم : «ما جرى من بناء هيكلية لـ الكعبة المشرفة في مدينة الإمام الحسين

مجسم على شكل كعبه بمدينة كربلاء.
مجسم على شكل كعبه بمدينة كربلاء.

الشهيد بكربلاء هو كفر بواح و ارتداد عن الدين وافتراء وكذب على الله و تكذيب صريح للقرآن». وتابع قائلاً: «على العلماء والمراجع وكل من يستطيع من المسلمين، إنكار هذا الافتراء الصريح والعمل على إزالة مجسم الكعبة . من يسكت عنه مشارك في الإثم والعدوان». وقد علق أيضا حسن الموسوي أحد المراجع الدينية قائلاً: «تشييد مجسم يرمز إلى الكعبة المشرفة بين مرقدي الإمامين الحسين والعباس وجعل الناس تطوف حوله، إنما جاء حسب أهواء مرجعيات الضلال، ويعد تحديا صارخا لأوامر الله، ويحمل طابعا سياسيا واضحا لاستفزاز مشاعر مسلمي العالم، بل هو عودة إلى الجاهلية الأولى». وقد طالب الموسوي بأن يقف المسلمين يدا واحدة و يتخذوا موقف واحد تجاه هذه البدع، وان لم تنكر المراجع الإسلامية هذا الأمر فهذا يعني رضا المسلمين عن هذه البدع التي تكون مخالفة للدين الإسلامي للشريعة الإسلامية.

المصدر المصرى اليوم

نورا عبدالله

الإسم نورا عبدالله السن ٢٤سنه من الدقهلية درست في الأزهر الشريف حاصلة على ليسانس تاريخ احب كتابة المقالات الدينية، وقصص الأنبياء، والأماكن السياحية . كتبت مقالات في مجالات متعددة منها ( ديني - سياحة - خدمات حكومية -معاني اسماء - مراه - ووصفات ).

اترك رد