تفاصيل عن فاعلية لقاح فايزر وفقا لما ورد عن إحدى المنظمات الاسرائيلية

فاعلية لقاح فايزر

في ظل ارتفاع أعداد المصابين بكوفيد19  على مستوى العالم وزيادة سرعة انتشاره بصورة كبيرة، قامت شركة” فايزر” بإنتاج لقاح” فايزر- بيوتك” والذي قامت بتصنيعه من جزيئات الحمض النووي الريبي.

تعد دولة اسرائيل واحدة من الدول التي تسعى منذ بداية انتشار كوفيد 19 بالبحث عن العلاج المناسب لتوقف هذه الجائحة، وكانت اسرائيل احدى الدول التي قامت بطرح اللقاح بجانب الالتزام بالعزل على كافة أرجاء الدولة حتى تتمكن من الحد من انتشار العدوى.

تلقي الإسرائيليون في يوم 19 ديسمبر الجرعة الأولى من لقاح فايزر، بالاضافة الى قيام اسرائيل بإرسال التحديثات الأسبوعية التي تتم بعد تلقي التطعيم، ولهذه التحديثات التي تقوم بها اسرائيل دور كبير في مساعدة الدول الأخرى على أن تسعى لتحسين الحملات التطعيمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقد ذكرت منظمة مكابي:” وفقا لخبراء مكابي فإن هذه بيانات أولية لكن الأرقام مشجعة للغاية، كما تعلن مكابي أن من بين 20  شخص أصيبوا بالعدوى يعاني 50 في المئة منهم أمراضا مزمنة، عاني جميع المرضى من وعكة خفيفة مع أعراض تشمل الصداع والسعال والضعف أو التعب، ولم ينقل أى شخص للمستشفى أو ارتفعت درجة الحرارة الى فوق 38.5 درجة مئوية، تم فحص معظم المرضى للكشف عن كوفيد19 بسبب المخالطة مع مريض تم التحقق من إصابته”.

عدد من تلقي العلاج بإسرائيل

ذكرت المنظمة أن عدد كبير من الإسرائيليين قد أخذوا جرعات لقاح فايزر، حيث تلقى ما يزيد عن 2.5 مليون مواطن اسرائيلي الجرعة الأولى من اللقاح، بينما تلقى 1.2 مليون نسمة الجرعتين، وهذه الأعداد من أصل تسعة ملايين نسمة، كما صرحت منظمة مكابي أن عدد قليل جدا ممن تلقوا لقاح فايزر أصيبوا مرة ثانية بالفيروس بعد تلقي الجرعة الثانية، وذكرت أن من بين 128600 شخص ممن أقدموا على تلقي جرعتين من اللقاح لم يتعرض منهم سوي 20 شخص فقط بالإصابة بالفيروس.

نورا عبدالله

الإسم نورا عبدالله السن ٢٤سنه من الدقهلية درست في الأزهر الشريف حاصلة على ليسانس تاريخ احب كتابة المقالات الدينية، وقصص الأنبياء، والأماكن السياحية . كتبت مقالات في مجالات متعددة منها ( ديني - سياحة - خدمات حكومية -معاني اسماء - مراه - ووصفات ).

اترك رد