غرقى المعديه بمريوط بينهم أطفال 7مفقودين و12 حاله وفاه

غرقى المعديه بمريوط بينهم اطفال

منذ أمس واكتشاف حادثه غرق مركب الاسكندريه والتى كانت تقل عددا من المواطنين لم تهدأ قوات الأمن وقد واصلت البحث عن الضحايا من غرقى ومفقودين لانتشال جثثهم.

هذا وقد صرح مصدر أمني إن إجمالي حصيلة ضحايا مركب الإسكندرية الغارق حتى الآن هي 6 حالات وفاة و6 مصابين تم انتشالهم من المياه.

وأوضح هذا المصدر، والذي امتنع عن ذكر اسمه، انه تم نقل المصابين إلى مستشفى العامرية العام لتلقى العلاج، وجارى البحث عن 7 أشخاص آخرين في عداد المفقودين لم يجدوهم حتى الان.

وقال أحد الأشخاص يدعى خميس مفتاح، قريب الضحايا، إن جميعهم من قبيلة العزايم «عائلة مطيريد» بينهم سيدات وأطفال، وكانوا في رحلة ترفيهية «زردة» بإحدى الجزر بالملاحات.

وأضاف «خميس»، في تصريحات خاصة، أن الضحايا كانوا يستقلون مركب عبارة عن لانش– أكبر حجما من «الفلوكة»- وذهبوا عصرا إلى الجزيرة وجرى نقلهم بالمركب على دفعتين في الذهاب أما العوده فكانت على مره واحده.
وقدم بين سبب هذه الاعترافات إلى أن سائق المركب قام بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب، قائلا:«بعض الضحايا كانوا صائمين وتناولوا إفطارهم على الجزيرة».

غرقى المعديه بمريوط بينهم اطفال
غرقى المعديه بمريوط بينهم اطفال

وتلقى اللواء محمود أبوعمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من اللواء محمد عبدالوهاب، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد غرق مركب في بحيرة مريوط بالموقع المشار إليه.

وانتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية وقوات إدارة الحماية المدنية «الإنقاذ النهري»، رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وتم انتشال 6 جثث حتى الآن، تم نقل 4 منهم إلى مستشفى العامرية العام فيما استقبل مستشفى خاص جثتين أخريين فيما تواصل قوات الإنقاذ النهري البحث عن مفقودين آخرين

وقد تم التعرف على أسماء ضحايا حادث غرق مركب الهوارية، الذي كان يقل 19 شخصا، أثناء عودتهم من رحلة «زردة» على الطريقة البدوية بإحدى الجزر بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط غرب الإسكندرية.

وطبقا لتصريحات مصدر امنى، استخرجت قوات الإنقاذ 5 جثث حتى الآن، وهم: «ناجى محمد ناجي، سنة واحدة، وزيدان عبدالمنعم حميدة، سنة ونصف، ووردة حميدة حسين، 45 سنة، وأمل حمودة، 4 سنين، ومنى جويدة حميدة، 25سنة»،اما عن المصابين فهم: «إيمان نعوم حميدة، 21 سنة، ومحمود عطية حميدة، 23 سنة، وريان محمد عطية، 3 سنوات».

وانتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إلى موقع الحادث، لمتابعة جهود الإنقاذ، مشيرا إلى إنه جرى استخراج 5 جثث و3 مصابين حتى فقط حتى الآن.

وأكمل المحافظ قائلا أن” 4 وحدات إنقاذ نهري مازالت تواصل عمليات البحث عن مفقودين حتى الآن، مؤكدا أن عدد المفقودين غير معروف حتى الآن.”

المصدر: المصري اليوم

اترك رد