سيدة وثلاثة أطفال يرفضون العيش بدار الرعاية ويفضلون التسول في الشارع

سيدة وثلاثة أطفال يرفضون العيش بدار الرعاية ويفضلون التسول

سيدة وثلاثة أطفال يرفضون العيش بدار الرعاية ويفضلون التسول في الشارع تم التقاط صورة لسيدة ومعها ثلاثة أطفال يعيشون بأحد شوارع الاسكندرية بالتحديد في منطقة محرم بك، وقد تداولت الصورة بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمطالبة بإنقاذ هذه الأسرة التي تتعرض للتشرد وليس لهم مأوى وضرورة سرعة إنقاذهم.

عندما تم إخطار مديرية التضامن الاجتماعي من وجود سيدة وبصحبتها ثلاثة أطفال يعيشون بالشارع أسرعت مديرية التضامن بإرسال فريق لإنقاذ هذه الأسرة وأن يقوم الفريق بتقديمهم لدار رعاية، ولكن حدثت المفاجأة أن الأم فضلت أن تعيش هي وأطفالها بالشارع تتسول بهم وعدم رغبتهم في الانتقال إلى دار رعاية. وقد ذكرت الجهات المختصة أن الحالة قد تم الإبلاغ عنها من قبل وأنها قدمت من محافظة الغربية وتركت الغربية نتيجة حدوث خلاف مع زوجها وانتقلت بعد ذلك إلى محافظة الأسكندرية، كما ذكر فريق متابعة الحالة أن الحالة رفضت أن تترك التسول وتذهب مع الفريق لدار رعاية. تابعت مديرة التضامن الاجتماعي بالأسكندرية أن الفريق الخاص “بأطفال وكبار بلا مأوى” يبذلون قصارى جهدهم للذهاب إلى الحالات التي يتم الإبلاغ عنها وتقديم كافة الخدمات لهذه الحالات، كما أوضحت أن العديد من الحالات في الشارع يرفضون الذهاب للانتقال مع الفريق، وعلى الرغم من رفض الحالات التوجه مع الفريق فإن الفريق يتابع هذه الحالات ويعمل على تقديم الوجبات الساخنة وتوزيع عدد كبير من البطاطين إليهم.

نورا عبدالله

الإسم نورا عبدالله السن ٢٤سنه من الدقهلية درست في الأزهر الشريف حاصلة على ليسانس تاريخ احب كتابة المقالات الدينية، وقصص الأنبياء، والأماكن السياحية . كتبت مقالات في مجالات متعددة منها ( ديني - سياحة - خدمات حكومية -معاني اسماء - مراه - ووصفات ).

اترك رد