سائق قطار ينسى الوقوف في محطته في سوهاج ..

شهدت محافظة سوهاج، صباح اليوم الثلاثاء، واقعة فريدة من نوعها حدثت للمرة الأولى، حيث نسي القطار رقم 91 المميز “اسوان – القاهرة” التوقف بمحطة سكك حديد مركز العسيرات.
وكان من المُقرر وصول القطار رقم 91 المميز، الساعة 6:45 صباحًا، إلا أنه  لم يتوقف بمحطة سكك حديد العسيرات الا بعدها بمسافة حوالي كيلو متر، لانزال الركاب من أبناء العسيرات.
ولم يتم معرفة السبب الحقيقي من وراء عدم توقف القطار بمحطة العسيرات، واضطر الركاب الي استقلال قطار رقم 733 ركاب والذي يصل بعد القطار رقم 91 بحوالي 45 دقيقة.
مصدر بالسكة الحديد أن السائق سيتم إيقافه بمحطة سكك حديد سوهاج لمعرفة السبب من وراء عدم التوقف، واذا كان السائق قد نسي التوقف سيتم إيقافه عن العمل بشكل فوري وتحويله للتحقيق، وعدم استكماله لرحلة القطار ويتم توفير سائق بديل.

يذكر ان محطة السكة الحديد بمدينة الزقازيق قد شهدت خروج جرار القطار رقم 185 القادم من سوهاج إلي بورسعيد عن القضبان بعد تخطية السيمافور.

واستكمل “سليم” في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أنه لم يسفر الخروج عن وقوع أي إصابة أو خسائر مادية أو بشرية مشيرا إلى أنه تم رفع الجرار في أقل من دقائق وتم إعادة الحركة إلى طبيعتها دون تأخير سوى دقائق بسيطة وإعادة تسيير الحركة في الحال.

اقرأ ايضاً:

وأكد محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق أن المهندس هاني فاضل رئيس قطاع الإدارة المركزية لسكك حديد شرق الدلتا وعدد من قيادات الهيئة انتقلوا فورا إلى موقع الحادث وتم الدفع بمعدات الهيئة وتم رفع الجرار وتسيير الحركة مرة أخرى.وفي الاطار ذاته، خرجت 3 عربات من قطار الزقازيق عن القضبان بالقرب من محطة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية دون وقوع اى إصابات أو خسائر فى الأرواح.
وتبين من المعاينة عقب وصول قطار الزقازيق المتجه الى القاهرة ” خط الشرق ” وبالقرب من محطة شبرا الخيمة وفور تحركه فى اتجاه القاهرة خرجت 3 عربات من القطار عن القضبان.
وعلى الفور شعر الركاب وقاموا بالصياح حتى توقف سائق القطار وانقذت العناية الالهية الركاب من الموت المحقق فيما تم الدفع بأوناش هيئة السكة الحديد لرفع عربات القطار مرة اخرى.

اترك رد