زوجة تقفز من الطابق الثالث بالمحلة الكبرى

رجل يحبس زوجته بمسكنها ويسلم المفتاح لوالدته لتراقبها وهو مسافر

  • سبتمبر 25, 2021

رجل يحبس زوجته بمسكنها ويسلم المفتاح لوالدته لتراقبها وهو مسافر  بسبب الغيرة العمياء الأمر الذي دعا الزوجة لإقامةدعوى طلاق للضرر .

الغيرة العمياء

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ، بدعوى ملاحقتها من قبل زوجها بتهم كيدية . بعد أن طلبت الانفصال عنه بسبب ضربه المبرح ، وعادته بحبسها في المنزل ورفض المغادرة عند سفره للعمل.  وإغلاق الأبواب وإعطاء والدته المفاتيح بسبب شكه وغيرته الجنونية. واتهامها بخيانته زوراً .

بحسب وصفها والمستندات التي قدمتها إلى محكمة – للتأكيد: “زوجي غيور ، يوبخني لأبسط الأسباب ، ويترك والدته تتحكم في حياتي ، لدرجة أنها صفعتني بسبب طلبي منها بالسماح لي بزيارة عائلتي أثناء سفر ولدها”.

إقرأ في : جبروت زوجة القليوبية : ذبحت زوجها وقطعته وألقته في الترع

رجل يحبس زوجته بمسكنها

وروت الزوجة ادعائها: “سلبني جميع حقوقي القانونية بسبب طلبي بالطلاق ، وهددني بحرمانني من حضانة ابنتي الرضيعة بعد أن حاول اختطافها من حضانتي.  وطاردني بدعوى الطاعة تجبرني على العودة إليه مرة أخرى ، ورفضه تغطية مصاريف ابنته.  ودفع مصاريف الولادة بعد زعمه أنه متعسر مالياً. رغم أنه يتقاضى راتباً شهرياً يزيد عن 30 ألف جنيه.

وتابعت: “عشت معه 3 سنوات ذقت خلالها الويل والظلم ، بسبب تعذيبه لي . وخوفي على نفسي من جنونه وعنفه الذي وصل إلى حد تهديدي بالتخلص مني إذا لم يطيع أوامره ، فضربني ، وتركني لأيام وأسابيع دون رؤية الشارع ، وإدعائه الطيبة بعد ما شكوت لأهله للتدخل وحل الخلافات التي بيننا ”

قانون الأحوال الشخصية

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية قد أوضح الضرر الذي يُبيح الطلاق . بحيث يلحقه الزوج بزوجته ، ولا يشترط على الزوج تكرار هذا الضرر ، ولكنه يكفي للضرر أن يحدث من الزوج ولو مرة.  ليحق للزوجة أن تطلب الطلاق. التطليق للضرر شرع في حالات الخلاف لسوء المعاشرة والهجر ونحو ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه .