جو بايدن للبيت الابيض و كامالا هاريس أول سيدة تشغل منصب نائب رئيس

حقق المرشح فوزا ساحقاً جو بايدن في الانتخابات الأمريكية ليصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الامريكية ، متغلبًا على دونالد ترامب للمطالبة بالبيت الأبيض حتى مع استمرار العد في عدة ولايات.

أخذ الديمقراطي بايدن ولاية بنسلفانيا وأصواتها الانتخابية العشرين لتجاوز عتبة 270 ناخبًا اللازمة للفوز بالنصر الصعب.

كما قدمت النتيجة لحظة تاريخية بالنسبة لنائب جو بايدن ، السناتور كامالا هاريس من ولاية كاليفورنيا ، والتي ستصبح أول امرأة تشغل منصب نائب الرئيس

غرد بايدن عبر تويتر بأنه “تشرفت باختياري لقيادة بلدنا العظيم” ، مضيفًا: “العمل الذي ينتظرنا سيكون صعبًا ، لكنني أعدك بهذا: سأكون رئيسًا لكل الأمريكيين – سواء صوتت لصالح أنا أم لا. “

مع انتصاره ، حقق بايدن ، الذي يبلغ من العمر 78 عامًا في وقت لاحق من هذا الشهر ، طموحه الذي دام عقودًا في ثالث محاولة له للبيت الأبيض ، ليصبح أكبر رئيس منتخب سنًا.

أحد أعمدة واشنطن الذي تم انتخابه لأول مرة وسط فضيحة ووترغيت ، والذي يفضل الإجماع السياسي على القتال ، سيقود السيد بايدن دولة وحزبًا ديمقراطيًا أصبحا أيديولوجيًا أكثر بكثير منذ وصوله إلى العاصمة في عام 1973.

لقد قدم أجندة ديمقراطية سائدة ، ومع ذلك لم يكن برنامجه السياسي أكثر من سيرته الذاتية التي انجذب إليها العديد من الناخبين.

سعيًا للحصول على أعلى منصب في البلاد بعد نصف قرن من حملته الأولى ، قدم السيد بايدن – المرشح في أواخر خريف حياته المهنية – حياته من الانتكاس والتعافي للناخبين على أنها حكاية لبلد جريح.

في بيان موجز صدر بعد أن قدمت ولاية بنسلفانيا الأصوات الانتخابية الحاسمة للفوز ، دعا بايدن إلى التعافي والوحدة.

وقال: “مع انتهاء الحملة ، حان الوقت لنضع الغضب والخطاب القاسي وراءنا ونتوحد كأمة”. “حان الوقت لأمريكا أن تتحد نحن الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله ، إذا فعلنا ذلك معًا “. يعتزم بايدن مخاطبة الأمة ليلة السبت.

اقرأ ايضاً: اعتقالات بين متظاهرين نيويورك بسبب اعمال شغب واشعال النيران

ورد ترامب بتكرار الادعاء الكاذب بأن “الأصوات غير القانونية” تم احتسابها لصالح بايدن ، مضيفًا: “الحقيقة البسيطة هي أن هذه الانتخابات لم تنته بعد”.

حتى قبل فوز بايدن ، كانت حملة ترامب قد رفعت دعاوى قضائية في عدد من الولايات المتأرجحة وفازت بطلب لإعادة فرز الأصوات في ويسكونسن.

في غضون ثوان من اعلان نتيجة السباق ، اندلع حشد خارج البيت الأبيض وسط هتافات. كما اندلعت الاحتفالات في نيويورك وأتلانتا وفيلادلفيا وشيكاغو ، من بين مدن أخرى

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: