الدكتور طارق شوقي قائلا : “عندكم استعداد تنزلوا أولادكم يمتحنوا كل مادة لوحدها عرفونا “.

“عندكم استعداد تنزلوا أولادكم يمتحنوا كل مادة لوحدها .

تعجب الدكتور طارق شوقي من رد فعل أهالى الطلاب على الامتحان الموحد قائلا : “عندكم استعداد تنزلوا أولادكم يمتحنوا كل مادة لوحدها عرفونا “. أثارت القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم الدكتور (طارق شوقي) الأهالى خاصة بعد أن طرح فكرة الامتحان الموحد على الطلاب وأن يكون الامتحان يوم واحد وشامل كل المواد، وهدفه من ذلك هو التسهيل والتخفيف على أهالى الطلاب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، وفي ظل ذلك أبدى استغرابه من ردة فعل الأهالى الغير متوقع على قرارات الوزارة. .

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي أثناء حديثه فى برنامج«جروب الماميز» على قناة مدرستنا 1، أنه كان ينتظر إبداء الأهالى سعادتهم من هذا القرار خاصة عندما يجدون كل من الدولة والوزارة حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فيروس كورونا وذكر قائلا : «بدل ما نعمل 5 امتحانات هنعمل امتحان واحد في يوم واحد، يبقى المفروض يبقوا سعداء مش العكس». وتابع الدكتور طارق شوقى قائلا لأولياء أمور الطلاب : «لو عندكم استعداد تنزلوا أولادكم يمتحنوا كل مادة لوحدها ومش مضايقين ومش خايفين من كورونا وخلاص كلكم متفقين أنهم ينزلوا الـ10 أيام أو 5 أيام بدل اليوم الواحد وكل مادة تبقى في يوم لوحده عرفونا وقولولنا». وتابع الدكتور طارق بأن أعداد الطلاب بالمرحلة الاعدادية يكاد يكون ضعف عدد طلاب المرحلة الثانوية العامة ولهذا فالدولة والوزارة يسعون دائماً لاتخاذ الحلول المناسبة التي تحافظ على سلامة الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا.

المصدر الوطن

نورا عبدالله

الإسم نورا عبدالله السن ٢٤سنه من الدقهلية درست في الأزهر الشريف حاصلة على ليسانس تاريخ احب كتابة المقالات الدينية، وقصص الأنبياء، والأماكن السياحية . كتبت مقالات في مجالات متعددة منها ( ديني - سياحة - خدمات حكومية -معاني اسماء - مراه - ووصفات ).

اترك رد