فيديو متداول لتعقيم الغرف الصفية خلال تواجد الطلبة في جامعة المنصورة

تعقيم الغرف الصفية خلال تواجد الطلبة في جامعة المنصورة


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لطلاب جامعه المنصوره كليه التربيه يظهر فيه الطلاب داخل قاعه الامتحانات ويقوم أحد العمال برش المواد المعقمه بطريقه غير لائقه وأثناء وجود الطلاب .
لم يلتزم العامل المكلف بعمليه التعقيم برش القاعه خاليه ولكن قام برشها أثناء تواجد الطلاب بل ورش الطلاب أيضا والصعود فوق المقاعد الدراسيه وهذا مخالف تماما لقواعد التعقيم بل والمنظر العام.
فقد وصلت الواقعه لرئيس جامعه المنصوره الدكتور/أشرف عبد الباسط وعلق على فيديو تعقيم أحد المدرجات في ظل تواجد الطلاب بشكل غريب، مؤكدًا أن الفيديو تم نشره من قبل أحد الطلاب.

وأضاف “الامتحانات تمت اليوم في 18 كلية بجامعة المنصورة، واتخذنا كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد”.

وأكد أنه يوجد فترة ما بين الامتحان وذلك لتعقيم القاعات، وفي الفيديو المنتشر قام العامل بتعقيم القاعة في ظل وجود بعض الطلاب، ومن المقرر أن يتم التحقيق مع المسئولين غدًا ومعرفة الأسباب التي دعته لذلك.
وعلى هذا فقد اصدرت جامعه المنصوره بيانا لها مساء السبت، يرد على ما فيديو التعقيم بأحد القاعات بطريقه غريبه وأثناء وجود الطلاب والذى انتشر بوسائل التواصل بشكل لا يتوافق مع معايير وأسلوب إجراء عمليات التعقييم.
وأضاف البيان أنه بالتحرى تبين صحة الواقعة بأحد قاعات الامتحان بكلية التربية، وأثناء قيام احد العاملين بتعقيم إحدى قاعات الامتحان في فترة الاستراحة بين الامتحانات والمخصصة لتعقيم القاعات بين فترات الامتحان المختلفة وفقا للإجراءات الاحترازية التى تتبعها الجامعة أثناء الامتحانات، قام مجموعة من الطلاب بالدخول لقاعة الإمتحان قبل الانتهاء من عملية التعقيم وقام العامل بالاستمرار في عملية التعقيم على الرغم من تواجد الطلاب، مخالفا بذلك القواعد المتبعة في هذا الشأن.
وأشارت الجامعة في بيانها أن إدارة الجامعة قامت بإحالة الواقعة للتحقيق وسيتم توقيع العقوبة الرادعة للمسئولين عن ذلك.

اترك رد