تعرف على اهم 5 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب..بعد اعلان واتساب شروط خصوصية الجديدة ..

تعرف على اهم 5 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب بعد اعلانه عن شروطه الجديدة

بعد الضجة التي احدثها تطبيق واتس اب بسبب تحديث سياسة الخصوصية الجديد الخاص بها، فإن التغييرات في سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب -الذي لديه أكثر من ملياري مستخدم الآن- مهمة ولا بد أن تكون على علم بها، تشمل ما يلي:

  • الاندماج بشكل أفضل مع مجموعة منتجات فيسبوك الأخرى
  • ومنح مساحة للتفاعل مع الأنشطة التجارية بشكل أفضل
  • ، وجمع البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.
تعرف على اهم 5 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب
واتساب سوف تشارك بيانات حسابك من صورتك الشخصية وتفاصيل الحالة

ولكن ما هي البيانات التي سيشاركها واتساب مع فيسبوك؟

سوف يقوم تطبيق واتس اب بجمع الكثير من البيانات مثل: رقم الهاتف وصورة الحساب وانماط استخدام التطبيق ومشاركة المجموعات التي انضممت اليها وكيف تفاعلك مع اصدقائك على التطبيق ومعلومات اخرى مثل استخدام خاصية الحالة وبيانات جهازك. وقد تم اضافة قسم جديد يُسمى بيانات المعاملات والمدفوعات ويضم البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين التي يتم جمعها.

التفاعل مع الأنشطة التجارية

بعد اعلان واتساب عن اصدار واتس اب بيزنس الذى لاقى رواحاً بشكل ملحوظ بعد السنوات القليلة الماضية، ووصل عدد مستخدمية ل 50 مليون مستخدم.

وتقول شركة فيسبوك إنها “تعمل مع الأنشطة التجارية التي تستخدم فيسبوك أو أي طرف آخر للمساعدة في تخزين اتصالاتهم معك في واتساب وإدارتها بشكل أفضل”. كجزء من ذلك، قد تتمكن تطبيقات الجهات الخارجية من قراءة اتصالاتك نيابة عن النشاط التجاري الذي تتفاعل معه.

علاوة على ذلك، قد تتمكن خدمات الجهات الخارجية التي تستخدمها داخل واتساب من الحصول على بعض معلوماتك. على سبيل المثال، قد يعرف مشغل الفيديو داخل التطبيق عنوان “آي بي” الخاص بك.

ولمعرفة سياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق واتساب من خلال هذا الرابط.

5 تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب

سكايب

بعتبر سكاب من اقدم واهم وسائل التواصل عبر الانترنت، ويمكن اعتبارها من اهم التطبيقات البديلة لتطبيق واتساب التطبيق المملوك للشركة العملاقة مايكروسوفت الامريكية المنافسة لشركة ماك، يتوفر من التطبيق نسختان واحدة للاستخدام الشخصي والثانية للشركات والأعمال والتي تتيح للموظفين التواصل فيما بينهم ضمن حساباتهم المقدمة من الشركة. ويستخدم ايضاً للتواصل التلفيزيوني وذلك بسبب جودة الصوت والصورة. ويحتوي أيضاً على الايموجيز الخاصة به.

فايبر

تطبيق فايبر تطبيقات بديلة لتطبيق واتساب – تطبيق للرسائل الصوت و الصورة

يعتبر تطبيق فايبر ايضاً من اقدم التطبيقات، حيث يوفر الاتصال الصوتي والفيديو بجودة عالية، بالاضافة الي الخصوصية العالية حيث يمكنكم من انشاء غرفة رسائل مشفرة سرية بحيث يمكنك من الحذف التلقائي للرسائل بعد مدة زمنية معينة، بالأضافة لتوفيرة خاصية الملصقات و يوفر ايضاً خاصية المجموعات.

سجنال

سيجنال التي استخدمت جملة اعلانية يوم امس ” أهلاً بالخصوصية ” بعد اعلان تحديثات واتساب

سيجنال هو تطبيق مجاني، يحتوي على تشفير قوي، ويعمل على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة. مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى، فإن سيجنال سهل الاستخدام . و يوفر الاتصال الصوتي والمرئي “فيديو كول”، لذلك لن تفتقد واتساب. يمكنك استخدام الموقع من خلال الكومبيوتر. وتعتبر جميع الرسائل مشفرة ويمكنك ارسال رسالة تقرأها انت والمستقبل فقط، وهذا يجعل التطبيق أكثر أماناً. ويمكن ايضا، اخفاء الرسائل بعد مدة من الزمن عن طريق تعين وقت زمني للحذف التلقائي، مما يضمن الخصوصية حتى لو تمكن شخص من الوصول لهاتفك فان الرسائل ستكون حذفت.

تيليجرام

تطبيق تيلجرام

تيلجرام يعتبر التطبيق الاكثر شيوعاً بديلاً للواتساب، فأن تطبيق تيليجرام يستخدم نظام العلامتين لمعرفة حالة وصول وقراءة الرسالة. ويتميز التطبيق خاصية التشفير الافتراضي من طرف المتصل الى طرف المتلقي للمكالمة الصوتية وهذا يضمن عدم التنصت على مكالمتك، ويذكر ان تشفير الرسائل يتم يدوياً لمنع التخظين. ويوفر تيليجرامخاصية حذف الرسائل تلقائياً بعد وقت معين ايضاً.

واير

تطبيق واير

وهو تطبيق محمي بالقوانين الاوروبية التي تضمن حفظ البيانات، وبالتالي يعتبر تطبيق امن ويوفر تشفير شامل . كما يوفر ايضاً حسابات شخصية مجانية وخطة أعمال مدفوعة مع دعم واضافات وميزات اكثر يتفاخر التطبيق بجودة الاتصال الصوتي والفيديو.ويتيج التطبيق خاصية مشاركة الشاشة بين شخصين او اكثر، ويدعم تشارك الملفات والوسائط المتعددة، ومتاح لجميع انظمة التشغيل

ويبقى عالم الانترنت خاليا من الخصوصية بشكل كامل على اي موقع او تطبيق، حيث ان الشركات تقوم ببيع بيانات المستخدمين او توظفيها في عمليات تحليل البيانات الكبيرة بحيث يتيح ذلك للشركات تحليل تصرفات المستخدمين للتنبوء بمفضلاتهم لعرض الاعلانات مناسبة لهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: