بداية العام الدراسي الجديد : إجراءات إحترازية مشددة

مع بداية العام الدراسي الجديد تستقبل جميع المدارس الحكومية والخاصة ، اليوم الأحد 10 أكتوبر ، قرابة 21875270 طالبا ، وسط تنفيذ إجراءات مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا ، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية والمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب وتعقيم دورات المياه للحد من انتشار الفيروس حفاظا على حياة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.  بالإضافة إلى مطالبة الوزارة لأولياء الأمور بدفع الرسوم المدرسية المحددة سواء في مدارس عامة أو رسمية باللغات.

بداية العام الدراسي الجديد

أكملت وزارة التربية والتعليم تجهيز 57749 غرفة عزل كورونا في المدارس بواقع 48580 غرفة بالمدارس الحكومية على مستوى الجمهورية و 9169 غرفة بالمدارس الخاصة.

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس ، مؤكدة أن غرفة العمليات المركزية بها تم تجهيزه. في الوزارة متابعة العملية التعليمية في مدارس الجمهورية المختلفة للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على تقدم الدراسة.

عام دراسي حضوري في جميع المدارس

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن العام الدراسي الجديد يشهد انتظاما في جميع المدارس . وأنه سيتم تسجيل الغياب والحضور من الأيام الأولى لبدء الدراسة ، موضحا أن الوزارة لديها ما يقرب من 57749 غرفة عزل كورونا.

غرف العزل في جميع المدارس على مستوى الجمهورية. مع بدء الدراسة ، لعزل أي حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا ، لحين التواصل مع أقرب مستشفيات العزل ، لنقل الحالة المصابة إليها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه في حالة وجود إصابة مؤكدة أو أكثر ، يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات.  وتنفيذ آليات الإغلاق ، بحسب ما ورد في الكتاب الدوري رقم 28 بتاريخ 28 سبتمبر الماضي.  موضحا أنه في حالة الاختلاط الإيجابي لحالة صحية مؤكدة ، يتم عزل الطالب في المنزل ، ومتابعة حالته ، على أن يتم إخطاره بمخالطته لحالة إيجابية مؤكدة.

يشار إلى أن الدراسة بدأت أمس في العديد من المدارس ، في 12 محافظة ، وسط تنفيذ إجراءات صارمة.  لمنع تفشي فيروس كورونا ، حفاظًا على حياة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية. .

اترك رد