موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم

يبدأ اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021 البدء في المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم والمولات والمقاهي والورش ، وهي المواعيد المحددة حسب التوقيت الشتوي لفتح وإغلاق المحلات التجارية وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020.

وتأتي المواعيد الشتوية لإغلاق المحلات من الخميس الماضي في سبتمبر حتى الجمعة الماضية في أبريل ، وتم اعتماد مواعيد فتح وإغلاق المحلات والمقاهي بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا لضبط العمل وتقليل المخالفات وترشيد الاستهلاك و الحد من التلوث والاضطراب.

باستثناء أنشطة محددة من مواعيد الإغلاق مثل البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز ، مع مراعاة مواعيد أسواق الخضار والفاكهة.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم

أما المواعيد الشتوية التي تبدأ الخميس في فتح وإغلاق المحلات والمولات التجارية 2021 فهي تبدأ من السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً لمدة 15 ساعة في اليوم في الأيام العادية.

بالإضافة إلى تمديد العمل بساعة بحيث يصبح اغلاق المحلات والمولات التجارية 11 مساءا يومي الخميس والجمعة والعطلات والاعياد الرسمية ايضا.

مواعيد الورش والحرف اليدوية في المناطق السكنية بحسب التوقيت الشتوي اليوم الخميس. ستبدأ الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساءا.  باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود المصاحبة للخدمات العاجلة للمواطنين .

المواعيد الشتوية للمطاعم

أما المواعيد الشتوية التي تبدأ اليوم لفتح وإغلاق المطاعم والمقاهي والبازارات ، فتبدأ الساعة الخامسة صباحًا ، وتغلق عند الثانية عشرة منتصف الليل في الشتاء.

مع تمديد العمل إلى الساعة الواحدة صباحًا. أيام الخميس والجمعة والعطلات والأعياد الرسمية.

كما أن أي منشأة تخالف مواعيد الإغلاق سيتم اتخاذ الإجراءات عليها من إغلاق المنشأة.  مع حملات مستمرة من قبل الأحياء والشرطة لمتابعة مواعيد إغلاق المحلات التجارية.

وعدم السماح بأي تجاوزات مع السماح للمحافظات الساحلية بتعديل مواعيد إغلاق المرافق حسب الظروف بالتنسيق مع وزيري التنمية المحلية والآثار.

اترك رد