القبض على مالك قارب الهوارية الهارب

القبض على مالك قارب الهوارية الهارب

بعد استلام النيابة العامة ملف التحقيق بغرق مركب الهوارية في الإسكندرية، أفادت المعلومات بأن السلطات ألقت القبض على مالك القارب.

وفي التفاصيل، كشفت النيابة العامة أنها تلقت إخطار بغرق مركب ببحيرة مريوط، مما أسفر عن سقوط وفيات وتم نقل آخرون الى المستشفى العام ، ويذكر انه تم انتشال 9 جثامين من إجمالي الركاب على المركب الذي بلغ عددهم عشرين راكب.

وبناءاُ عليى انتقلت النيابة العامة لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، كما تم إرسال فريق آخر لمعاينة موقع الحادث. 

وأضافت المعلومات أن تحريات البحث الجنائي، أكدت أن قائد المركب هو مالكه، وانه فر هارباُ بعد وقوع الحادث، الى ان القت السلطات القبض عليه. 

كما طلبت استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

هذا وكلفت النيابة الهيئة العامة لسلامة الملاحة البحرية، باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، والاستعلام عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، بيان السفن والمراكب التي حصلت على رخصة الإبحار بالمنطقة .

وكانت مديرية الصحة في الإسكندرية قد أعلنت في بيان رسمي، الثلاثاء، أن عدد ضحايا الحادث بلغ حتى الآن 9 وفيات بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 أعوام، مشيرة إلى وجود سيدات بين الضحايا فيما تم العثور على 5 مصابين و2 ناجين وجاري البحث عن مفقودين.

المصدر: العربية.نت

اترك رد