السعودية مغارة علي بابا تفتح أبوابها وملايين الريالات تحت البلاطة – فيديو

نشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية شريط فيديو يوضح الطريقة التي استخدمها أحد المتهمين ضمن قضايا الفساد في إخفاء الأموال داخل خزنة تحت الأرض.

ويظهر المقطع، الذي نشرته الهيئة عبر حسابها بموقع “تويتر”، واحدة من أبرز القضايا الإجرامية والتأديبية التي باشرتها مؤخرا وبلغ عدد القضايا 889 قضية.

وقام أحد المتورطين في هذه القضايا،  بحفر حفرة بعمق مترين داخل غرفة بمنزله، وقام بتغطيتها بمادة خرسانية ثم غطى ذلك بالبلاط “سيراميك” ليخفي أمواله غير المشروعة.


اقرأ ايضاً:


وفي وقت سابق، أعلنت السلطات السعودية إلقاء القبض على 13 موظفا حكوميا و 4 رجال أعمال و 5 مقيمين عاملين في شركات متعاقدة، في إطار قضية فساد كبيرة طالت منطقة الرياض.

وبلغ إجمالي المبالغ النقدية التي عثر عليها في منازلهم أكثر من 193 مليون ريال سعودي،اي ما يعادل 52 مليون دولار امريكي، تم إخفاؤها في أماكن متعددة أبرزها السقف المعلق، وخزان المياه، وغرفة خدمات بأحد المساجد، وخزنة تحت الأرض.

وأظهرت التحقيقات، حسب المصدر، “قيام أحد المتهمين باستغلال نفوذ الوظيفة العامة في صرف مبلغ 110006545 ريالا بغير وجه حق من خلال منصة اعتماد لكيانات تجارية بهدف الحصول على تلك المبالغ”، وذكر أنه “جرى الحجز عليها في حسابات تلك الكيانات، كما عثر على بطاقات مسبقة الدفع من أحد المتاجر الغذائية بقيمة 2500000 ريال، وبطاقات وقود مسبقة الدفع بقيمة 149225 ريال، وعملات أجنبية بلغت قيمتها بالريال السعودي 4115304 ريالات”.

وأفاد المصدر أن إجمالي ما جرى التحفظ عليه من مبالغ نقدية وعقارات وأرصدة بنكية وقيم عملات أجنبية وبطاقات مسبقة الدفع بلغ بالتالي 601819290 ريالا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: