رد نائب وزير التعليم بشأن إلغاء الآيات القرآنية من المناهج.

إلغاء الآيات القرآنية من المناهج.

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الشائعات التي تضمنت أن وزارة التربية والتعليم ستقوم بإلغاء تدريس الطلاب الآيات القرآنية، لهذا أوضح نائب وزير التربية والتعليم رضا حجازي موضحا بتدريس كتاب القيم واحترام الآخر وهذا ليس معناه اننا سنقوم بإلغاء تدريس الآيات القرآنية كما انتشرت الشائعات في الآونة الأخيرة.

ومن خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها رضا حجازي على (برنامج اليوم ) الذي يتم إذاعته على قناة «dmc» الفضائية، وقد ذكر في هذه المداخلة بعدم تلقيه أي شيء بشأن إلغاء الآيات القرآنية من المناهج، بالإضافة إلى ذكر لأهمية زرع القيم لطلاب المدارس. وذكر بشأن امتحانات الترم الاول للصف الثالث الإعدادي، رد قائلاً: «عايزين نطمن إن الأولاد امتلكوا الإمكانيات الأساسية التي تمكنهم من مواصلة التعلم، ولو لم يمتحن الفصل الدراسي الأول والجزء الأول من المنهج، والجزء التكميلي لن يدخل امتحان نهاية العام، إلا في حالة تعرض الطالب لظرف قهري، ومن المهم أن يعرف الجميع أن درجات الفصل الدراسي الثاني 280 درجة كاملة بدلاً من 140 درجة فقط كما كان في العام الماضي، ولذلك أنصحهم بأخذ الأمر بجدية حتى يحصلوا على درجات جيدة». وذكر أن الطلاب من بداية الصف الرابع الابتدائي ووصولاً للصف الثاني الاعدادي سيتم عمل اختبار واحد فقط لهم على أن يشتمل هذا الاختبار على كافة المواد الدراسية، بينما طلاب الصف الاول والثاني والثالث الابتدائي ليس لهم اختبارات وسيتم تقييم الطلاب على حسب ما قدموه في الدراسة من إنجازات مع المعلمين.

المصدر الوطن

نورا عبدالله

الإسم نورا عبدالله السن ٢٤سنه من الدقهلية درست في الأزهر الشريف حاصلة على ليسانس تاريخ احب كتابة المقالات الدينية، وقصص الأنبياء، والأماكن السياحية . كتبت مقالات في مجالات متعددة منها ( ديني - سياحة - خدمات حكومية -معاني اسماء - مراه - ووصفات ).

اترك رد